Blog Fadaa AlAtlas AlMoutawasset News "مازلنا هنا نقاوم وضمائرنا مرتاحة،عندما لانستطيع القيام بعملنا،سنكسر أقلامنا،ولا نبيعها."

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Powered By Blogger

التسميات

رايك يهمنا في شكل ومحتوى البوابة؟

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

Translate

الاثنين، 20 أكتوبر 2014

كيف وقع رفاق بنعبدالله وباشا في الورطة بمأوى الوردة باقليم إفران؟ +ليلة خمرية تتسبب في كسر يد موظف بالتكوين المهني

عن أوكار الفساد بإقليم إفران يتحدثون
البوابة الإلكترونية فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد
كيف وقع رفاق بنعبدالله وباشا في الورطة بمأوى الوردة باقليم إفران؟
تفجرت في أوساط الرأي العام المحلي باقليم إفران واقعة مثيرة للجدل ارتبطت بتدخل نبيل بنعبدالله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية في قضية إيقاف مجموعة من الأشخاص من قبل الدرك الملكي بآزرو وإخلاء سبيلهم دون إجراءات قانونية كان يتطلبها الموقف.
فلقد انتشر بين ساكنة آزرو أن الدرك الملكي قام ليلة السبت الأخير(19/10/2014) حوالي الساعة 11ليلا بتطويق مأوى بطريق بتراب الجماعة القروية بن صميم بعد أن بلغ إلى علمه تواجد زبناء (من نوع خاص) في حفلة ماجنة (خمر و موسيقى ورقص) وليتم إيقاف 57شخصا من الجنسين غالبيتهم من حزب التقدم والاشتراكية (مكلف بعلاقة الحزب بالبرلمان وبعض موظفي دواوين وزارات تابعة للحزب ومنتخبين ومحسوبين على الحزب من منطقة ميسور فضلا عن موظف مزدوج المهام في التعليم والصحة بأزرو محسوب على الحزب) ، كما تم إيقاف رجل سلطة من إقليم صفرو (باشا)؟، كل هؤلاء كانوا قد التحقوا بهذا العش عقب لقاء حزبي جرى مساء نفس اليوم للاحتفال بطريقتهم الخاصة بالمناسبة والتي يظهر أن افتضاح أمر السمر لم يكن بالبريء حيث لاكت الألسن بالمدينة أن الموظف المزدوج المهام كان قد تلقى إشعارا صوتيا من الرباط  قبل هذا اليوم بعدم حضور هذا الحفل الماجن نظرا لما ينتظره من مفاجأة وهي التي جرت بالفعل حين إيقاف كل هؤلاء ليتبين أن هذه الفضيحة تدخل في إطار تصفية حسابات بين أعضاء من الحزب من إقليم إفران هم في إطار مهام إدارية بالرباط؟؟؟ وقد تمكنت الهواتف فور إيقاف المجموعة وعلى مدى ساعتين نصف من الاتصال بالأمين العام للحزب الذي تدخل ليقوم الدرك الملكي بالاستجابة للتدخل وإطلاق سراح كافة الموقوفين...
وتدفعنا هذه الواقعة الى الحديث مجددا عن واقع المآوي باقليم افران عموما وبمنطقة أوكماس على وجه الخصوص حيث تنتشر مجموعة من مثل هاته الأوكار التي تتفتق عبقرية بعض أربابها لزيادة إقبال الزبناء عليها و سلك طرق جديدة و مغريات لاستمالة"السياح".
و بسبب الرغبة الجامحة في تحقيق الأرباح و ضمان الرواج ،حيث اهتدى المشرفون على هذه ” الأوكار ” كما يسميها الشارع بإقليم إفران إلى تلبية طلبات الزبناء مهما كانت جنسيتهم – في غالبيتهم مغاربة – و يسخر هؤلاء المشرفون كل الإمكانيات من نقل سري على طول الليالي و فرق غنائية تصدح بناديرها حتى مطلع الفجر دون احترام أوقات عملها ، كما يقدم بعضها مشروبات كحولية رغم عدم توفرهم على الترخيص ، تقصد هذه الأوكار بنات الليل و صبايا قاصرات بغرض المتعة الجنسية ،والأنكى من هذا أن بعض المسؤولين يجدون ضالتهم في مثل هذه المناطق المعزولة بعيدا عن أنظار المواطنين، و الأخطر هو هذه الأوكار التي  الذي يتحدث عنها الناس في مجالسهم مستنكرين ما يقع فيها وما يجري بها  من أبشع صور المسخ الأخلاقي و الليالي الحمراء التي تنظم بهذه المنطقة تضاف إليها بعض الإقامات المسخرة في سرية مطلقة لتنظيم اللقاءات الحميمية و أشياء أخرى..

**********************************************
موضوع ذي صلة
ليلة خمرية بأوكماس/آزرو  تتسبب في كسر يد موظف بالتكوين المهني
حصل شجار وفوضى نتج عن ليلة خمرية كان ضمنها 07 أشخاص ومومسات، أقيمت مساء السبت الأخير(19/07/2014)  بمنزل - يقع بتراب قرية أوكماس بالقرية من مدينة آزرو-لأحد المسؤولين السابقين في وزارة الداخلية (كاتب عام سابق) نظم حفلتها ابن هذا المسؤول وحضرها شيخ من قبيلة فاصكة-و. ع- وعون سلطة آخر بدرجة مقدم –م.إ- و أسفر الشجار عن كسر يد موظف بالتكوين المهني بمدينة الحاجب –ح. س- الذي نقل على إثره إلى مستشفى محمد الخامس ..

بتدخل من عامل إفران ووكيل الملك بمحكمة آزرو: المستشفى المحلي يتخلص من 3جثث مجهولين الهوية

بتدخل من عامل إفران ووكيل الملك بمحكمة آزرو:
المستشفى المحلي يتخلص من 3جثث مجهولين الهوية
 البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد
تخلص مستودع الأموات بالمستشفى المحلي بآزرو من جثة المجهول الذي سبقت إثارة موضوعه في موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك وكذا موقعنا الالكتروني "فضاء الأطلس المتوسط نيوز" بدفن الجثة ما بعد زوال يوم أمس الأحد ...
 الخبر الذي استنفر الجهات المسؤولة بكل من عمالة إفران والمحكمة الابتدائية بآزرو لتدخل على الخط ولتقف على وجود جثتين أخيرتين (واحدة لشخص من تيمحضيت وأخرى لشخص من وادي إيفران ) فضلا عن الجثة الضجة للشخص من عين تاوجطات باقليم مكناس... و ليتم الاتصال بالوكيل العام بحكمة الاستئناف بمكناس لتلقي الأمر بالدفن. لتجاوز مدة وضعها بمستودع الأموات أكثر من اللازم طبقا للقانون المعني بمثل هذه الوضعيات(في حدود 21يوما) والتي تجاوزته بأشهر معدودة...
و قد بلغ إلى علمنا أن المستشفى المحلي اضطرت إدارته إلى العمل على تفعيل خدمات الثلاجة و الى النظافة بالمستشفى التي جندت كل أعوان النظافة بالمستشفى في هذه المهام منذ الساعة 8صباحا الى لحظة الدفن الساعة 3بعد الزوال.

سقوط شبكة وطنية للنصب والاحتيال بيد الشرطة في آزرو

سقوط شبكة وطنية للنصب والاحتيال بيد الشرطة في آزرو 

البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد
تمكنت الشرطة بمدينة آزرو  يوم الجمعة الأخير(2014/10/17) من اعتقال شخص يعتبر الرأس المدبرة لشبكة اختصت في الاحتيال والنصب على ضحايا بغرض الحصول على عقود عمل خارج أرض الوطن ناهز سعر العقد 8ملايين سنتيم، ضحايا من مختلف مدن المملكة (الرشيدية، الدار البيضاء، كلميمة، الناظور، بركان، وجدة، تنغير... فضلا عن آزرو) ..
 وجاء إيقاف الشخص الذي هو موضوع مذكرة بحث منذ سنتين حيث كان في حالة فرار على إثر تقدم بعض الضحايا (06) بشكايات ضده تفيد وقوعهم في نصب واحتيال بدعوى الحصول على عقود عمل بإسبانيا، لتعمد الشرطة بمدينة آزرو إلى التربص به خصوصا بعد توفرها على معلومات تردده على المدينة، لتتجند من أجل إيقافه بسيدي عدي، وبعد البحث الذي جرى في مرحلته الأولى بآزرو  انتقل تعميقه بنقل الموقوف إلى مكناس وبمؤازرة من الشرطة القضائية الولائية بمكناس تم تفتيش محل سكنى يكتريه الموقوف لتحجز به مجموعة من وثائق عقود مزورة في اسم ضحايا آخرين و8هواتف نقالة ومبلغ مالي قدره 1500درهما...
هذا وتجدر الإشارة إلى أنه تم إيقاف شخصين آخرين من قلعة السراغنة باعتبارهما شريكين في هذه العمليات مع الموقوف .. وقد عُِرض الموقوفون العدالة للنظر في التهم الموجهة إليهم..