Blog Fadaa AlAtlas AlMoutawasset News "مازلنا هنا نقاوم وضمائرنا مرتاحة،عندما لانستطيع القيام بعملنا،سنكسر أقلامنا،ولا نبيعها."

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Powered By Blogger

التسميات

رايك يهمنا في شكل ومحتوى البوابة؟

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

Translate

الأحد، 3 أبريل 2016

المكتب الوطني للكهربائي يرهن حياة مواطنين للخطر في آزرو

المكتب الوطني للكهربائي يرهن حياة مواطنين للخطر في آزرو

*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد*/*
يعيش سكان في تجزئة النخيل4 بمدينة آزرو تحت رحمة إلهية لتفادي وقود كارثة إنسانية إن آجلا أو عاجلا... ويسكن هواجس هؤلاء السكان رهب كبير بسبب ما خلفه قرار المكتب الوطني للكهرباء بفرض تنصيب أو وضع صناديق بلاستيكية حاملة للعدادات أمام محلات سكناهم أو مآربها عكس كل ما هو جاري به العمل في كافة أنحاء المدينة وما هو معروف وطنيا بنصب العدادات على حائط السكنى..
 ولقد اتصل عدد من سكان هذه التجزئة بالجريدة ليكشفوا عن الأضرار والمخاطر المحدقة بمساكنهم حيث مسالك كهربائية تحت الأرض ذات فلطية متوسطة ثقف حجر عثرة أمام منازلهم وهناك من وجد مشاكل لتحويلها من أمام الأبواب أو المرائب ...مستغربين كيف أن  شبكات كل من الماء  الصالح للشرب والواد الحار والمياه الشتوية و الهاتف تعرف تموضع شبكة الكهرباء بل العدادات يتم ربطها  بأنابيب كهربائية من البلاستيك بمسافات (على الأقل 30سنتيمتر) عن السكنى حيث عاينت الجريدة عشوائية وضع هذه العدادات منها ماهي مباشرة عبارة عن صناديق مرمية على الأرض ومنها ما هي منصوبة أمام المنزل وخيوط كهربائية  بلاستيكية مرمية على الأرض مشكلة عرقلة واضحة للمارة وللمحركات بل خطورة قد أيضا تلحق هؤلاء إن لم ينتبهوا إليها خصوصا في الأيام الممطرة أوعند التهاطلات الثلجية كون هذه الأخيرة تغطي الصناديق البيضاء قد لاتساع على التفريق بين الطريق والعداد بل الأدهى أن هناك من العدادات يرتبط بها خرطوم كهربائي بلاستيكي أصبح متهالكا وبالتالي قد تتسبب إحدى الزلات (أقلها رعدة برق) في وقوع صواعق كهربائية للمارة أو المحركات؟
و قد حاولت الجريدة الوقوف عن دوافع هذا الإجراء حيث كشفت مصادر من الوكالة المحلية للمكتب الوطني للكهرباء أن هذا القرار يعود للمصالح الجهوية والمركزية وأنها فقط تخضع لتطبيق القرارات الواردة عليها ولا حيلة بيدها؟
 ليبقى أمر مراجعة هذه الحالة عالقا متطلبا تدخل كل الدوائر المحلية من مجلس بلدي وسلطة وكذلك من وكالة العمران صاحبة المشروع سعيا للحفاظ على أمن وأمان سكان هذه التجزئة وأيضا تفاديا لما قد يقع من حوادث "لا قدر الله" يذهب ضحيتها مواطنون أبرياء؟ 

المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بإفران وأجرأة تدبير عتبات الانتقال بين الأسلاك

المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بإفران
وأجرأة تدبير عتبات الانتقال بين الأسلاك

*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد*/*
نظمت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بإفران لقاء تواصليا لفائدة مديري التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي وأطر هيئة التفتيش وأطر التوجيه والتخطيط  ترأسه السيد المدير الإقليمي بإفران احمد امريني رفقة أعضاء الفريق الإقليمي لقيادة ومواكبة تدبير عتبات النجاح، وذلك يوم 25 مارس 2016  بمقر المديرية الإقليمية، أشار خلاله السيد المدير الإقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين إلى أهمية وأهداف هذا اللقاء التنسيقي الرامية إلى تقييم وتقاسم الانجازات والممارسات الناجحة والوقوف على أهم الصعوبات التي تعترض بعض مديري المؤسسات في مراحل سيرورة تنفيذ تدبير عتبات الانتقال بين المستويات والأسلاك والتي تم الشروع في تنزيله على صعيد المؤسسات التعليمية حسب مراسلة نيابية في الموضوع. إذ تم تقديم عرضين الأول حول تفعيل وأجرأة تدبير عتبات الانتقال من طرف السيد محمد الحاطوشي ركز على الرفع التدريجي لعتبات الانتقال بين المستويات والأسلاك لبلوغ العتبة المعيارية المطلوبة 5/10 في الابتدائي و10/20 بالإعدادي في أفق 2017/2018 مع ضمان تحكم التلاميذ في الحد الأدنى من التعلمات الأساسية  مبرزا النتائج المنتظرة ومنهجية تفعيل التدبير والمراحل المقبلة لتنزيل لهذا التدبير...أما العرض الثاني فتناول تشخيص التعلمات من طرف السيد محمد صغير، رئيس تدبير عتبات الانتقال، أبرز من خلاله خطوات وإجراءات التشخيص ومفاهيم حول الدعم التربوي وأنواعه وإجراءات تنفيذه... فيما جاء في تدخل رئيس مصلحة الشؤون التربوية أن تنزيل إجراءات هذا التدبير يسير في ظروف عادية كما يتبين ذلك من خلال بعض التقارير المتوصل بها في الموضوع..
وكان أن توصلت المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بتقارير عن34مؤسسة حول حصيلة بخصوص تفعيل عمليات هذا التدبير: تشخيص التعلمات، تحديد المتعثرين، برمجة حصص الدعم، استثمار نتائج الأسدس الأول، لقاءات تواصلية...