Blog Fadaa AlAtlas AlMoutawasset News "مازلنا هنا نقاوم وضمائرنا مرتاحة،عندما لانستطيع القيام بعملنا،سنكسر أقلامنا،ولا نبيعها."

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Powered By Blogger

التسميات

رايك يهمنا في شكل ومحتوى البوابة؟

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

Translate

السبت، 9 سبتمبر 2017

عامل إقليم إفران يعطي الانطلاقة لتوزيع المحافظ للمتمدرسين الجدد برسم الموسم الدراسي 2017- 2018

عامل إقليم إفران يعطي الانطلاقة لتوزيع المحافظ  
للمتمدرسين الجدد برسم  الموسم الدراسي 2017- 2018

*/* البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد*/*
أشرف عامل إقليم إفران السيد عبد الحميد المزيد يومه السبت 09شتنبر2017 بمدرسة بئر أنزران بمدينة إفران على الانطلاقة للموسم الدراسي الجديد برسم 2017-2018، وذلك بحضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإفران إلى جانب السلطات المدنية والعسكرية وطاقم التدريس بهذه المؤسسة وممثلي جمعيات اباء وأولياء التلاميذ .
وفي بداية هذه العملية ألقى التلاميذ النشيد الوطني ليتقدم المدير الإقليمي السيد أحمد امريني بتقديم شروحات حول البيانات المتعلقة بالعرض المدرسي لهذه السنة.
 وفي هذا الصدد شدد عامل الإقليم على ضرورة القيام بحملة تحسيسية في أوساط الأسر من اجل تسجيل المزيد من الأطفال البالغين سن التمدرس  لتصل النسبة 100في المائة بالنسبة لهذه الفئة.
وفي إطار عملية مليون محفظة المرتبطة بالدعم الاجتماعي للتلاميذ قام العامل بتوزيع مجموعة من المحافظ حيث وصل عدد التلاميذ المستفيدين من هذه العملية 19572 تلميذ.
وتجدر الإشارة أن عدد التلاميذ المسجلين هذه السنة بالأسلاك الثلاثة بلغ 31639 تلميذة وتلميذ، فيما بلغ عدد هيئة التدريس 1340 أستاذة وأستاذ.. وبلغت المؤسسات التعليمية التي خضعت للتأهيل 196 مؤسسة.
ومن جهة أخرى يتوفر الإقليم على 74 مؤسسة تعليمية عمومية تشمل على993 حجرة منها53 في التعليم الابتدائي و13 بالتعليم الإعدادي و8 بالتعليم الثانوي ووصل عدد الداخليات 12 داخلية.