Blog Fadaa AlAtlas AlMoutawasset News "مازلنا هنا نقاوم وضمائرنا مرتاحة،عندما لانستطيع القيام بعملنا،سنكسر أقلامنا،ولا نبيعها."

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Powered By Blogger

التسميات

رايك يهمنا في شكل ومحتوى البوابة؟

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

Translate

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016

تشكيل لجنة إقليمية بإفران للتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد

تشكيل لجنة إقليمية بإفران للتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد 

*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط نيوز/آزرو-محمد عبيد*/*
انعقد مؤخرا بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بآزرو جمع عام تأسيسي للتنسيقية الإقليمية لإسقاط خطة التقاعد حضره مجموعة من الموظفين والموظفات العاملين والعاملات بالإدارات العمومية التابعة لإقليم إفران بصفتهم متضررين ومتضررات من القوانين التراجعية لأنظمة التقاعد والمعاشات المدنية.
وجاء هذا الجمع بحسب بلاغ صحفي توصلت الجريدة بنسخة منه في إطار مواكبة الدينامية التي تشهدها هيكلة التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد وطنيا وجهويا وإقليميا، وتفعيلا لتوصيات التنسيقية الجهوية لإسقاط خطة التقاعد بجهة فاس مكناس وقرار اللجنة التحضيرية للتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد بإفران...
وبعد نقاش جاد ومسؤول عكس الوعي العميق لشغيلة قطاع الوظيفة العمومية بإفران أزرو بخطورة هذا المخطط التخريبي وبكل ما يحاك ضد الوظيفة العمومية ومكتسبات الموظفات والموظفين قرر الجمع العام تشكيل لجنة إقليمية للتنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد تتكون من المناضلين والمناضلات التالية أسماؤهم/هن:
*/* حسن قداف/ رشيد كريم / عز العرب عمور: آزرو
*/* خالد الجبوري: افران
*/* حسناء عكشة / حسين هتان / عبد الفتاح باوسار: تمحضيت
*/* فؤاد خالص: عين اللوح
وقد تم بعد ذلك تشكيل اللجن الوظيفية التالية:
() رشيد كريم/ عادل لخضر: لجنة الشعارات
() خالد الجبوري /حسن قداف: لجنة المالية
() حسناء عكشة/ محمد السرغيني: لجنة الإعلام والتواصل
وفي الختام أكد الحضور على ضرورة مواصلة النضال في إطار التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد حتى إسقاط القوانين التراجعية والمخطط التخريبي لأنظمة التقاعد وإلغاء معاشات الوزراء والبرلمانيين.

تكريم عتيق بن شيكر ومصطفى منير وسعاد صابر وفضيلة بنموسى في الدورة18لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران

تكريم عتيق بن شيكر ومصطفى منير وسعاد صابر وفضيلة بنموسى
في الدورة18لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير بإفران

*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد*/*
تنطلق من يومه الأربعاء فاتح شتنبر2016 وإلى غاية يوم السبت04من نفس الشهروالسنة بمدينة إفران فعاليات الدورة18 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير تحت شعار "السينما صناعة ثقافية للشباب"..
هذه الدورة التي تأتي للإعلان عن استمرار جمعية الشاشة للطفولة والشباب ركوب الرهان وتكريس أرضية للتواصل ولمواصلة النقاش من أجل تطوير أساليب الاشتعال على الفرجة السينمائية بمنظور ثقافي متبصر ومواكب للتمدن والتحضر... وتسعى هذه الدورة بحسب الجهة المنظمة لها  من خلال  الجدل  بين الثقافة والصناعة إلى وضع الحد الفاصل بين الترويج الثقافي والتجاري، وإعادة اشتغال الأندية على ما كانت عليه سالفا، في نشر الثقافة السينمائية عبر التأطير والتكوين والاختيار المربي للذوق السينمائي..
وارتأت ادارة المهرجان كعادتها، تكريم وجوه فنية وإعلامية اعترافا لها بأعمالها المشهود لها وهي: الإعلامي والصحفي معد برنامج مسار عتيق بن شيكر والفنان المقتدر مصطفى منير والفنانتان المتميزتان سعاد صابر وفضيلة بنموسى.
كما تهدف الدورة التعريف وتسويق مؤهلات إقليم إفران عالميا بإرادة وعزيمة متواصلة، ويتضمن البرنامج العام لهذه الدورة فضلا عن العروض داخل قاعة العروض بإفران وآزرو، أضواء على السينما العالمية لدولتي الهند والبرازيل وفقرات متنوعة بين الفرجة السينمائية بالهواء الطلق وبفضاءات المخيمات الصيفية والمؤسسات الاجتماعية، معارض متنوعة في مجال الصورة والمعدات الصوتية والبصرية القديمة، محترفات للتكوين والتأطير السينمائي إلى جانب تنظيم  خرجات دراسية وسياحية للتعرف على المواقع المؤهلة لتصوير الأفلام.