Blog Fadaa AlAtlas AlMoutawasset News "مازلنا هنا نقاوم وضمائرنا مرتاحة،عندما لانستطيع القيام بعملنا،سنكسر أقلامنا،ولا نبيعها."

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Powered By Blogger

التسميات

رايك يهمنا في شكل ومحتوى البوابة؟

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

Translate

الأربعاء، 11 يناير 2017

ميلاد المرصد الإقليمي للصحافة والإعلام بإفران

ميلاد المرصد الإقليمي للصحافة والإعلام بإفران

*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد*/* 
تم يومه الاربعاء11يناير2017 بمدينة إفران تأسيس جمعية تضم مختلف الفاعلين المحليين في حقل الإعلام والتواصل بهدف المساهمة في نشر الوعي الصحافي ونشر الثقافة والمعرفة الإنسانية وتعميق الوعي لدى المواطن والنهوض بالصحافة سواء محليا أو وطنيا لتكون الوجه المعبر والصادق عن الوطن والمواطن والتعريف بدور الصحافة في المجتمع والإسهام في تطوير الإعلام والصحافة والمحافظة على تقاليد وشرف المهنة... فضلا عن رعاية حقوق الفاعلين الإعلاميين والصحفيين بإقليم إفران  والدفاع عن مصالحهم وتمكينهم من أداء رسالتهم الصحافية والعمل على ضمان الحرية اللازمة لهم لأداء واجبهم الصحافي...
كما تسعى الجمعية إلى تقديم الخدمات المهنية والثقافية والاجتماعية والصحية سواء للفاعلين في الحقل الإعلامي أو غيرهم ممن قد تدعو الضرورة إلى تبني حالاتهم ودعمها ماديا ومعنويا... والتعاون مع مختلف الجهات والهيئات والجمعيات والمشاركة في أنشطتها والإسهام في دعمها في مهامها... وأيضا مع العمل على تنظيم وعقد دورات وندوات ومؤتمرات متخصصة في مجال الصحافة وكذلك إصدار النشرات والمطبوعات التي تعني بشؤون مهنة الصحافة والإشعاعية للإقليم والأنشطة الإقليمية ككل، وخلق جسور التعاون مع الجمعيات المحلية والإقليمية المشابهة وكذلك التعاون مع الجمعيات الوطنية والعربية والدولية العاملة في مجال الصحافة سعيا منها في النهوض بالمستوى المهني والثقافي للصحافيين عن طريق الارتقاء والاهتمام بالدورات الصحافية والاستفادة من الخبرات. 
 فبعد الوقوف على هذه الأهداف وتحديد تسمية الجمعية التي أطلق عليها إسم"المرصد الإقليمي للصحافة والإعلام"، وكذا القانون الأساسي، باشر مجموعة من الإعلاميين والمنتمين للمنابر الإعلامية سواء منها الورقية أو الالكترونية بإقليم إفران، عملية تشكيل المكتب المسير الذي جاء على النحو التالي:
الرئيــــــــس: محمـد الخـولانـي
نائب الرئيس: محمـد عــبـيـــــد
الكاتب العـام: عبد السلام أقصـو
نائب الكاتـب: محمد ديدي علوي
أميــن المـال: أحمـد الأنـصــاري
نائـب الأمين: إدريس بــــــــدوي
مستشارون مكلفون بمهمة: سعيد الخولاني – هشام بشار – محمد صدقي.
 ولترفع أشغال الجمع بقراءة الفاتحة على أرواح فقيدي الإعلام والصحافة بإقليم إفران كل من المرحوم السويسي باسيدي والمرحوم لحسان مصحو والمرحوم سليمان العبدي.

إفران تخلد الذكرى73 لتوقيع وثيقة المطالبة بالاستقلال

إفران تخلد الذكرى73 لتوقيع وثيقة المطالبة بالاستقلال
*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد*/*
خلدت مدينة إفران يوم الثلاثاء10يناير2017 الذكرى73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال التي تعتبر إحدى المحطات الرئيسية في تاريخ الكفاح الوطني الذي خاضه العرش والشعب من أجل الحرية والانعتاق من رقبة الاستعمار، وذلك من خلال حفل الذي نظمته كل من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني  بإفران والمندوبية الجهوية السامية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير بمكناس وجمعية نادي الشاشة للطفولة والشباب بآزرو بقاعة المناظرات تحت شعار:"حتى لا ننسى، فلنتذكر ذكرى11يناير لتوقيع وثيقة المطالبة بالاستقلال"...
 فبعد تحية العلم بالنشيد الوطني من أداء المجموعة الصوتية للثانوية العسكرية بإفران فآيات بينات من الذكر الحكيم، ذكر أحمد امريني المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإفران  في كلمته بالمغزى العميق للاحتفال بهذه الذكرى التي تعد مناسبة لاستحضار المحطات الوطنية في تاريخ الأمة المغربية موضحا أن وثيقة المطالبة  بالاستقلال شكلت الخصوصية التي ضمنت الاستمرارية ومبرزا مدى أهميتها  لتنوير أذهان الناشـئة والأجيال الصاعدة بمضامينها وترسيخ قيم المواطنة الإيجابية ومبادئ الوطنية الصادقة في وجدان الأجيال المتعاقبة.. من خلال  تجسيد الأبعاد الإنسانية النبيلة للرسالة التربوية وذلك بربط التلاميذ بتاريخ وطنهم وأمجاد رجالاته، وتجسيدا لقيم التضامن والأخوة في علاقات إنسانية وطيدة...
واعتبر المندوب الجهوي للمندوبية السامية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير في كلمته أن هذه المناسبة لتخليد الذكرى 73 لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال تؤشر على تلاحم الشعب المغربي من طنجة إلى الكويرة بقلوب مفعمة بأريج الإيمان وعبق الروح الوطنية الصادقة ومشاعر الفخر والاعتزاز والإجلال والإكبار مؤكدا أن هذا  الحدث التاريخي يعتبر منعطفا نضاليا حاسما في مسلسل الكفاح الوطني الذي قاده العرش العلوي المجيد بالتحام وثيق مع الشعب المغربي الوفي من اجل تحقيق حرية الوطن واستقلاله وسيادته..
وقد استمتع الحضور بعد ذلك بعروض أدبية شعرية وأخرى فنية فضلا عن عرض شريط حول الحدث تحت عنوان"نداء التحرير".