Blog Fadaa AlAtlas AlMoutawasset News "مازلنا هنا نقاوم وضمائرنا مرتاحة،عندما لانستطيع القيام بعملنا،سنكسر أقلامنا،ولا نبيعها."

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Powered By Blogger

التسميات

رايك يهمنا في شكل ومحتوى البوابة؟

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

Translate

الاثنين، 10 أبريل 2017

مصطفى جغبوب يحصل على الدكتوراه في اللغة العربية واللسانيات

مصطفى جغبوب يحصل على الدكتوراه في اللغة العربية واللسانيات

*/*البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد*/*
حاز الطالب الباحث في شعبة اللغة العربية وآدابها واللسانيات التطبيقية مصطفى جغبوب (الأستاذ بالثانوية التأهيلية  محمد الخامس بآزرو) يومه الاثنين 10ابريل 2017 على شهادة الدكتوراه في اللغة العربية وآدابها في موضوع:"تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها: من بناء المنصة إلى الهندسة البيداغوجية"... تحت إشراف الدكتور بلقاسم اليوبي (عضو هيئة التدريس بمعهد اللغة العربية للناطقين بغيرها بجامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية وعضو الاتحاد الدولي للغة العربية) بميزة مشرف جدا من جامعة المولى إسماعيل بمكناس...
ولقد تمت مناقشة الأطروحة التي استغرقت 3ساعة ونصف بقاعة ابن خلدون بكلية الآداب والعلوم الإنسانية للجامعة المولى إسماعيل من قبل اللجنة التي تكونت من الأساتذة: د. حميد العزوي(رئيسا) المحاضر بمختبر البحث اللساني والبيداغوجي بجامعة مولاي إسماعيل بمكناس، وعضوية كل من د. محمد الوادي المحاضر بمختبر البحث اللساني والبيداغوجي بجامعة مولاي إسماعيل بمكناس، د.عبد الإله الإسماعيلي أستاذ اللسانيات بكلية الآداب بمكناس، فالدكتور محمد بونجمة أستاذ التعليم العالي موضوع رهن إشارة جامعة الأخوين بإفران.
الأطروحة تدافع عن ضرورة استثمار النظريات اللسانية والبيداغوجية الحديثة والتقنيات المعلوماتية في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها حيث لامست الأجوبة سبل النهوض بتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وما يتفرع عنها من إشكالات، هذا فضلا عن كون الأطروحة تتوق إلى جعل هذا العمل الذي تقدمت به لهذه المناسبة لبنة من اللبنات لخدمة اللغة العربية وإغناء البحث في مجال تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها باعتماد التقنيات المعلوماتية...
وتضمنت الأطروحة في مؤلفها من 254صفحة، 4فصول مبوبة على التوالي  كما يلي: المقاربة اللسانية وحقل تعليم اللغات، تعليم اللغات الأجنبية والتعليم الإلكتروني، نحو منصة الكترونية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، منصة سيبويه لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها:تطبيقات ونماذج....