فضاء الأطلس المتوسط نيوز/محمد عبيد
أصدرت المحكمة الابتدائية بأزرو، يوم الأربعاء 24 يونيو 2026، حكماً يقضي بسنة حبسا نافذا في حق شخص كان قد أوقف في وقت سابق على خلفية تدخل أمني بالمفوضية الجهوية للأمن بالمدينة.
وتعود وقائع القضية إلى صباح الإثنين 8 يونيو 2026، حين تدخل موظف شرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة أزرو لتوقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة، كان في حالة سكر، وواجه عناصر الأمن بسلوك وصفتْه المصادر الأمنية آنذاك بالخطير، مستعيناً بسلاح أبيض وكلب من فصيلة شرسة.
وأفادت معطيات أمنية أن المشتبه فيه كان بحوزته كلب عدواني، وأنه هاجم الشرطي المكلف بالحراسة عند باب المفوضية، ما اضطر هذا الأخير إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات نارية أصابت الكلب، بهدف تحييد الخطر وتأمين محيط التدخل، قبل السيطرة على المعني بالأمر وتوقيفه.
وأضافت المصادر ذاتها أن عملية التفتيش المنجزة في حينه أسفرت عن حجز سلاح أبيض وأداة راضة كانتا بحوزة الموقوف.





