Blog Fadaa AlAtlas AlMoutawasset News "مازلنا هنا نقاوم وضمائرنا مرتاحة،عندما لانستطيع القيام بعملنا،سنكسر أقلامنا،ولا نبيعها."

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Powered By Blogger

التسميات

رايك يهمنا في شكل ومحتوى البوابة؟

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

Translate

الاثنين، 15 ديسمبر 2014

توقيف امرأة وابنتها في نقل المخدرات ووضع حد لنشاط شبكة لتسويق المحظور في آزرو

توقيف امرأة وابنتها في نقل المخدرات
ووضع حد لنشاط شبكة لتسويق المحظور في آزرو

البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد
لم تنطل خدعة سيدة وابنتها على الشرطة بمدينة آزرو حين تم إيقافهما  محملتان بكمية مهمة من مخدر الشيرا وهما على متن سيارة من نوع سوزوكي 4X4 في محاولة منهما لخدعة يقظة الأمن وعيون اليقظة المهتمة بمكافحة ترويج  المخدرات.. وجاء ضبط وتلبس المشتبه فيهما على إثر عملية ترصدية قامت بها المصالح الأمنية بأزرو بقيادة رئيسها العميد الممتاز بعد أن توفرت لديها كافة المعلومات حول محاولة تسويق هذه السلعة بالمدينة من قبل عنصرين نسويين قادمتين من مدينة بني ملال...
وضمن يقظة الشرطة بأزرو وترصدها لمحاولات ترويج السلعة المحظورة، نجحت  المصالح الأمنية بإشراك لجميع العاملين بها في وضع حد لتحركات شبكة ترويج المخدرات بمدينة آزرو وضواحيها، إذ توصلت بداية إلى إيقاف رأس المدبر المدعو" الفاسي" الذي كان يتخذ من قرية بنصميم ملاذا لتجارته والذي تمكنت المصالح الأمنية من الإيقاع به بواسطة كمين ليلة الأحد/الاثنين الأخيرة(14/15دجنبر2014) تم من خلاله حجز 3صفائح من مخدر الشيرا، لتنطلق مجموعة من العمليات عبر أرجاء مدينة آزرو أفضت بسقوط ست(06) أشخاص آخرين من أجل الحيازة والاتجار في المخدرات والمشاركة حيث تم الانتقال إلى ضاحية بنصميم وحجز كميات أخرى...
هذا مع الإشارة إلى أن مدينة آزرو عرفت خلال الآونة الأخيرة عمليات أمنية مميزة قادتها فرق الشرطة في مجموعة من القضايا المرتبطة بمحاربة الجريمة وكذا  محاربة الاتجار في المواد الغذائية الغير الصالحة للاستهلاك، حيث تمكنت  أنها تمكنت  خلال الأسبوع الأخير من حجز شاحنتين تحملان سلعا فاسدة من الأسماك، فضلا عن إيقاف هذه الشرطة لعشرات من المبحوث عنهم.

وقفة احتجاجية جديدة لساكنة إفران بعد رهن تحقيق مشروع السكن الاجتماعي بالغاية السياسية في مقال صحفي

وقفة احتجاجية جديدة لساكنة إفران بعد رهن تحقيق مشروع
 السكن الاجتماعي بالغاية السياسية في مقال صحفي 
البوابة الإلكترونية"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد
أثارت عبارة "انتحار سياسي"واردة ضمن مقال صحفي منسوبة للمجلس البلدي لمدينة إفران  حفيظة ساكنة هذه المدينة خصوصا منها المعلقة آمالها على مشروع السكن الاجتماعي المثير للجدل بين مختلف الدوائر المعنية بإحداثه والذي لايزال لم يتم وضوح خروجه بالشكل المرغوب فيه والمأمول لدى هذه الشريحة الاجتماعية التي بنت أمالها على هذا المشروع لتحقيق حلمها في الاستقرار والتوفر على قبر الحياة...
 فلقد تسبب مقال صادر في جريدة "المساء" ضمن عددها ليوم الاثنين 15/12/2014 في الصفحة 4 في امتعاض وقلق عدد كبير قرائها ومن ساكنة مدينة إفران الذين اعتبروا أن ما تضمنه المقال جانب الواقع حين جاء بتبني المجلس البلدي للوقفة التي نظمت الخميس الماضي في حين أن الساكنة هي التي تبنت تلك الوقفة.. خصوصا عندما ختم المقال بعد سرد جملة من المعطيات التي استقاها من أعضاء بالمجلس البلدي والذين ختموا تفسيرهم للوضع بكون إلغاء المشروع سيشكل له "انتحارا سياسيا"؟
ودعت مجموعة من شباب وساكنة مدينة إفران إلى وقفة احتجاجية يوم الخميس القادم (18دجنبر2014) انطلاقا من الساعة ال10صباحا أمام مقر عمالة إقليم إفران للتنديد بما جاء في المقال معتبرين أن ما جاء في المقال حملة انتخابية للرئيس وأعضاء مجلسه وأنه يخدم أجندتهم دون غيرهم لإيهام الساكنة المغبونة والمحكورة أنهم وراء هذا الإنجاز علما أنه مشروع تشابكت خيوطه ودوافع إحداثه وصلت حد التواطؤ مع أكثر من جهة حين سيطرت على المشروع  وجعلت منه"كعكة" يتم تقسيمها على المزاج ولفائدة غير المعنيين أساسا ممن لا يتوفرون على سكن بشكل صريح.. - وبعلم المجلس البلدي للمدينة الذي كان عليه فضح هذه التلاعبات لزيادة العلف في كرش المعلوف- على حد قول أحد المتحدثين للبوابة- لا زعم أنه يخدم هموم الساكنة من خلال تبني الوقفة الاحتجاجية السابقة؟
وذكر مجموعة من شباب المدينة في اتصالهم بالبوابة أن سبب المشكل هو أنه تم وعد الساكنة المهمشة بالسكن الاقتصادي توفير 528 سكن في حين تغيرت الأمور وبقدرة قادر ليصير عدد السكنيات هو100 سكن فقط... وهو أيضا موضوع الوقفة الاحتجاجية ليوم الخميس القادم للوصول إلى حقائق هذا الملف الشائك والمثير في الأوساط الاجتماعية الإفرانية ..