مدونة فضاء الأطلس المتوسط نيوز "مازلنا هنا نقاوم وضمائرنا مرتاحة،عندما لانستطيع القيام بعملنا،سنكسر أقلامنا،ولا نبيعها."

أرشيف المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

المشاركات الشائعة

اتصل بنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

Powered By Blogger

التسميات

رايك يهمنا في شكل ومحتوى البوابة؟

المشاركات الشائعة

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المشاركات الشائعة

Translate

الاثنين، 2 يوليو 2018

إلى المتزلفين المتسللين وبعض المنتسبين لإعلام الغيطة والطبل والزفة والبطنة!؟

إلى المتزلفين المتسللين وبعض المنتسبين
لإعلام الغيطة والطبل والزفة والبطنة!؟
*/*مدونة"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد*/*
يمكن اعتبار هذه المادة الاعلامية مصادفة لبعض الحالات في إعلامنا عامة وبإقليمنا خاصة.. مقال صحفي نعمل على تناوله باحترام ولباقة وأدب لأننا نطمح ان تصل الإشارة وينسحب في هدوء من تسلطوا على المجال وحاملو الطبل والغيطة والنفير لأنهم يسيئون إلى الصحافة والى أنفسهم...
بعضهم عرائس من قصب أو شخصيات هزلية متناقضة وأكثر نفاقا ورياء ارتباطه بمهنة المتاعب ارتباط قوي بالزرود وهريد الناب وإقامة ألحلاقي حاملين القفة ويهللوا بمول الشكارة.. 
إنهم أشباه "الإعلاميين" /عزماكيتا/ الأغرب في تاريخ العمل الصحفي والإعلامي بالإقليم.
هذا البعض المتسلط على الإعلام لا يفرق بين الألف والياء في الممارسة الصحفية بأنساقها وخطوط تحاريرها الصحفية، وكذا عدم التمكن من أخلاقيات المهمة الصحفية وتقدير ميثاق شرفها واحترامها عدا "سخافة التقرب والتزلف" من المسؤولين في اغلب القطاعات العمومية طمعا في التغطية على الفشل.

هذا البعض اقتحم الحقل الإعلامي ليس بغرض تقديم الفارق والمساهمة في تطهير المجتمع من الشوائب والإكراهات طمعا في الإصلاح والتغيير الديمقراطي، لكن بهدف التملق والتقرب من الأجهزة المسؤولة وأصحاب الشكارة في القطاعات الخصوصية والعمومية لتحقيق المصلحة الخاصة، لا يخجل مثل هؤلاء الانتهازيين من التواجد في اغلب الموائد، يعشقون الأكل المجاني، وغالبا ما يأكلون حتى التخمة وفي نفوسهم توق شديد لحمل ما تبقى من الطعام من الموائد وتهريبه لكنهم يخشى العيون المتلصصة التي قد تحنط اللحظة خلسة... وإن كان البعض خلسة ينقل تحت عدد من الذرائع للتقوت به خارج النطاق من "الكوزينة" مباشرة إلى "الكشينة"؟؟؟؟...
نحن في هذه المادة الاعلامية نفضح الكائنات الانتهازية المقتحمة للحقل الإعلامي تباعا لأنها تساهم في استزادة معدلات الفساد بالإحجام عن معالجة القضايا المجتمعية والاكتفاء بالبندرة والتصفيق وضرب الطبل والنفخ في الغيطة بقبول تلقي المقابل والتهافت على الدعوات للتبرج في الولائم الدسمة...
آسف لما هو الإعلام المحلي عليه الوضع؟
لا نحمل الضغينة لأحد، هذه مهمة إعلامية صرفة لا اقل ولا أكثر.

الأحد، 1 يوليو 2018

قراءة في حصيلة الباكالوريا2018 للدورة العادية بإقليم إفران:وضعيتا ثانويتين في إفران وآزرو في الميزان؟

قراءة في حصيلة الباكالوريا2018 للدورة العادية بإقليم إفران:
وضعيتا ثانويتين في إفران وآزرو في الميزان؟
*/*مدونة"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد*/*
وقف مجموعة من المتتبعين للشأن التعليمي بإقليم إفران على مجموعة من الأسباب وراء التراجع الملحوظ في نسبة النجاح في دورة يونيه العادية للباكالوريا2018 مقارنة مع الدورات السابقة...إذ لم تتجاوز عتبة ال50%...مكتفية بنسبة 48,06%... الدورة التي شارك في امتحانها  1725 مترشحا من بينهم 828 إناثا، بلغ عدد الناجحات والناجحين فيها 829بشكل عام مع الإشارة ان عدد المترشحات بالثانوية العسكرية اللواتي نجحن بأكملهن هو73.. وان دون اعتبار المؤسسة الخصوصية الوحيدة التي شارك منها 17 مترشحا بينهم9اناث نجح من بينه4ذكور و3اناث؟؟؟؟..يبقى مجموع الناجحين في القطاع العمومي هو749، وان أعلى نسبة نجاح في هذا القطاع سجلت بالثانوية التأهيلية تيمحضيت76,47% حيث لم يتعدى عدد المشاركين 112نجح منهم 86،وان كانت نتيجة الثانوية التأهيلية اعرق ثانوية بالمنطقة ككل والتي حصيلتها التي يمكن اعتبارها تحصيل حاصل حيث سجلت نسبة نجاح في حدود41,55% ردت الأسباب للبنية التربوية التي عليها المؤسسة بسبب الاكتضاض حيث عدد المترشحين ضاعف إلى 7مرات عددهم في باقي المؤسسات بالإقليم (700مترشحة ومترشح، فضلا عن تعدد المسالك التعليمية علميا)فان تذيل لائحة النسب في الثانويتين ميشليفن بآزرو وعلال الفاسي بإفران على التوالي37,82%و34,57% خلف امتعاضا قويا لدى الكل من اباء وأمهات ومهتمين بالشأن التعليمي بالإقليم...
مما فتح الباب على مصراعيه لمناقشات عمومية حول هذه الوضعية المثيرة الجدل في تدبير وتسيير الشأن التعليمي ككل بالإقليم وبهاتين الثانويتين بشكل خاص  بين كل مكوناتهما  تعللت بغياب مشاريع تربوية ناجعة و لقاءات وأنشطة تربوية و ثقافية ورياضية لفائدة التلاميذ من جهة بالبنية التربوية الغير الموضوعية شكلا ومضمونا مما يفسر ان الأمور بهاتين الثانويتين لا تسير بشكل موضوعي ويثير عدة علامات استفهام سيما وان الثانويتين تعتبران حديثي النشأة كان يعول عليهما تقديم قيمة مضافة نوعية للمسار التعليمي بالإقليم غير ان خيبة الأمل التي تعزى لعدة أسباب أحبطت كل هذه الآمال مما اثر على تدبدب وثيرة النجاح.. ومن بين الأسباب المتداولة سوء التدبير الإداري في المؤسستين معا وضعف الحكامة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية وسوء توزيع جداول الحصص كثيرا ما كانت موضوع انتقادات بين اطرهمها اعتبارا لأسلوب الانتقاء لأطر التدريس بالأقسام الإشهادية وبتغييب الكفاءة والمردودية بشكل مسؤول وموضوعي..كما ان إدارة المؤسستين – وبرأي المتتبعين للشأن التعليمي محليا- لم تكونا في كاريزما المطالبة بالنقص الذي تعانيانه منه في الموارد البشرية واللوجيستيكية من وسائل تعليمية، مما كان له الأثر الفاعل على حصيلة النتائج إضافة إلى عدم القدرة على إيجاد البدائل في ظل مجموعة من المشاكل التي تعاني منها المؤسستين وخاصة ثانوية ميشليفن التي تعاني منذ إحداثها بما يفوق العقد من توفيرها عداد كهربائي واكتفائها بجلبه من الإعدادية الجارة (الثانوية الإعدادية الوحدة بآزرو)، مما ساهم في ضياع عدد من الحصص الدراسية على المتعلمين خاصة في أيام الشتاء أضف إلى هذا كذلك عدم تفعيل وسيلة التدفئة كون المؤسسة تتوفر على التدفئة المركزية...
ويستخلص من خلال المتداول بين كل المكونات سواء التعليمية أو الاجتماعية أن الساهرين على الشأن التعليمي بالمؤسسة يقفون وقفة المتفرج على هذه الوضعيات المؤسفة، بل الأدهى من ذلك أنهم يكرسون مبدأ الإقصاء باللجوء إلى طرق عقيمة تعتمد التعنيف الجسدي واللفظي مسجى استفحال الظاهرة جرى تداولها في حينها بين  جل المتمدرسين وبشكل مثير..
لعلها هذه فقط رؤوس أقلام من المشاكل التي تعاني منها مؤسسة ميشليفن في آزرو ومؤسسة علال الفاسي في إفران، وما هي إلا مؤشرات ان دلت على شيء فإنما تدل على عدم وجود رؤيا واضحة للإدارة سواء محليا أو إقليميا في معالجة المشاكل والنهوض بالمنظومة التعليمية والارتقاء بمستواها أداء ونتيجة...؟؟!!!؟؟...

الثلاثاء، 26 يونيو 2018

في عرض إعلامي لمديرية التعليم بإفران لتدبير امتحانات الباكالوريا 2018 تسجيل226حالة غش وعرض3منها على القضاء

في عرض إعلامي لمديرية التعليم بإفران
لتدبير امتحانات الباكالوريا 2018
تسجيل226حالة غش وعرض3منها على القضاء
*/*مدونة"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد*/*
اعتبر السيد محمد حاطوشي المكلف بالنيابة بالمديرية الإقليمية للتعليم بإفران نتائج الباكالوريا المسجلة برسم دورة يونيه2018 بالعادية وأنها لم تكن لتشكل الفارق بينها وبين ما سبق تحصيله في المواسم السابقة وان التدابير التي اتخذت لضمان سير المحطة قبليا وحين الامتحانات اتسمت بالجدية والانضباط وفقا لتوجيهات الوزارة وما حملته المذكرات الرسمية في شان تدبير هذه المحطة.
وجاءت هذه الخلاصة على إثر انعقاد لقاء إخباري إعلامي محلي للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإفران جرى مابعد زوال يوم الإثنين26يونيه2018 بمقر المديرية، حيث تقدم بداية السيد محمد حاطوشي بكلمة استعرض خلالها السياق العام لمحطات الامتحانات الإشهادية التي جرت وفقا لمعايير موحد على الصعيد الوطني ومن خلال اعتماد دفاتر مساطر تنظيم هذه الامتحانات حرصا من الوزارة على التدبير التشاركي الناجع لمختلف العمليات الامتحانية بشكل يكرس تكافؤ الفرص والمصداقية والاستحقاق وموثوقية النتائج.
 كما أشار المتحدث إلى أن أجواء إجراء الامتحانات الإشهادية على مستوى إقليم إفران جرت بتنسيق وتعاون مع السلطات الإقليمية والمصالح الأمنية حيث الإعداد القبلي ارتكز على تدارس كافة القضايا وتفعيل الإجراءات الكفيلة لإنجاح هذه الاستحقاقات..
 وفي شق المعطيات عن المترشحات والمترشحين للامتحانات الإشهادية بالسلكين الثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي فلقد بلغ عددهم3802من بينهم72في الخصوصي  و416احرارا..
إذ في الإعدادي وبالنسبة للامتحان الموحد اجتازه ما مجموعهم2603، منهم مترشحين ممدرسين2566 و37مترشحين أحرارا، موزعون على 15مركز للامتحان. 
ولقد سجلت خلال هذه المحطة 3حالات غش.. فيما جرت عملية التصحيح ب14مركز قام به 175استاذة وأستاذ.
أما على مستوى الباكالوريا بالسنتين الأولى والثانية فلقد ناهز عدد المترشحات والمترشحين1608في حين بلغ عدد المترشحات والمترشحين للامتحان الوطني الموحد1778من بينهم917إناثا، واجتاز هذا الامتحان1725من بينهم828إناثا إذ تم ضبط226حالة غش استدعت منها إحالة03حالات على القضاء..
فيما سجلت نتائج نيل شهادة الباكالوريا نجاح829 لتكون النسبة إقليميا48,06%.
بخصوص التدابير التي رافقت مسك هذه الامتحانات، فإنه تم اعتماد 8مراكز لإجراء الامتحانات بالنسبة للامتحان الوطني الموحد 9مراكز و3مراكز التصحيح سهر عليها142اطارا تربويا.
*/* وهذه لوحة النتائج النسبية المتحصل عليها حسب كل مؤسسة بالإقليم:

السبت، 23 يونيو 2018

انطلاق فعاليات البطولة الوطنية الرياضية 45 للمؤسسات والمراكز الاجتماعية بإفران

انطلاق فعاليات البطولة الوطنية الرياضية 45
للمؤسسات والمراكز الاجتماعية بإفران
*/*مدونة"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو- محمد عبيد*/*
انطلقت يومه السبت 22يونيه 2018 بمدينة إفران فعاليات الدورة 45البطولة الوطنية الرياضية للمؤسسات والمراكز الاجتماعية تحت شعار:"الرياضة مجال للتنمية والتميز"، بحضور ممثل عن وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعي، وعامل إقليم إفران.
وتوخت مندوبية التعاون الوطني بإفران، المحتضنة لهذه التظاهرة الرياضية الكبرى، العمل على إشعاع أكبر لتعزيز رياضة المؤسسات والمراكز الاجتماعية على الصعيد الوطني، وتقديم صورة مشرفة عن كفاءاتها التنظيمية، وحضور شخصيات رسمية وعدة فعاليات رياضية وجمعوية محلية ووطنية.
ويشارك في هذه التظاهرة أزيد من 500 شابة وشاب المتراوحة أعمارهم ما بين12و16 سنة المستفيدين من خدمات المؤسسات الاجتماعية والوافدين من 24اقليما (الحسيمة- سطات- مراكش- بني ملال- خنيفرة- تاونات- قلعة السراغنة- الصويرة- الرباط- الرشيدية- الفحص أنجرة طنجة- أكادير- سلا- فاس- الحي المحمدي- سيدي افني- اشتوكة آيت باها- شفشاون- جرسيف- خريبكة- تيزنيت- بولمان)، فضلا عن زهاء 80 إطارا ومدربا ومتعاونا من جميع ربوع المملكة...
وعن هذه المناسبة، قال السيد شكير فيلالة المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بإفران، أن حرص التعاون الوطني على تنظيم هذه التظاهرة الرياضية والاجتماعية يأتي انطلاقا من قناعة المؤسسة بأهمية الرياضة ودورها في التربية الصحية والتنشئة الاجتماعية السليمة وزرع قيم المواطنة والمحبة والتسامح في نفوس الممارسين بما يحقق الإدماج الاجتماعي للفئات المستفيدة من خدماته، معبرا عن امتنانه وشكره للدعم والعناية التي توليها السلطات الإقليمية لمؤسسات الرعاية الاجتماعية، مؤكدا على التزام إدارته على مواصلة تطوير الخدمات التي تقدمها لمجموع بمؤسسات الرعاية الاجتماعية والجمعيات الشريكة ولمستفيديها..
ويتضمن البرنامج العام لهذه النهائيات، التي ستجري أطوارها بكل من القاعة المغطاة بإفران والقاعة المغطاة بآزرو ومدار عين فيتال، مباريات في كرة القدم المصغرة وكرة اليد وكرة الطائرة وكرة السلة وسباق على الطريق وكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة...
هذا وفضلا عن أنشطة ترفيهية لفائدة المشاركات والمشاركين، يقام معرض منتوجات المراكز الاجتماعية للتعاون الوطني بجهة فاس مكناس..
وفيا يلي برنامج منافسات الدورة التي تمتد إلى غاية 25يونيه الجاري:

الجمعة، 22 يونيو 2018

تخصيص181مليون سنتيم لإعادة تأهيل المخيمات بإقليم إفران

تخصيص181مليون سنتيم لإعادة تأهيل المخيمات بإقليم إفران
*/*مدونة"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد*/*
خصصت وزارة الشباب والرياضة غلافا ماليا قدره181مليون سنتيم لأشغال تهيئة وإعادة تأهيل تجري حاليا بمراكز التخييم بإقليم إفران لتكون جاهزة لاستقبال أطفال مخيمات هذا الصيف...
ويتوزع الغلاف المالي كالتالي: 83مليون سنتيم لمخيم رأس الماء، و59مليون سنتيم لمخيم خرزوزة، و39مليون سنتيم لمخيم عيشة أمبارك بن الصميم.
فلقد وقف إعلاميو إقليم إفران على وثيرة الأشغال القائمة حاليا بمخيم رأس الماء الذي تعتبر أعرق محطة استجمام  بالمغرب حيث يعود تاريخ إحداثها لعهد الحماية الفرنسية 1945..
المحطة التي تنتشر على مساحة  تقدر ب90هكتار كلها غابة أشجار الأرز والبلوط تستقطب سنويا 13% من المصطافين والمخيمين كونها تعتمد نظام الاستفادة المزدوجة للمواطنين العاديين خلال فترات من السنة ولأطفال المخيمات الصيفية  انسجاما مع برنامج الوزارة الوصية المخيم للجميع إذ يستفيد من الإقامة بها عبر المراحل الخمس من التخييم ما لايقل عن 4000اطفال المتوافدين من مختلف جهات المملكة...
ففي الزيارة الميدانية لهذه المحطة للصحافة المحلية يوم الجمعة 22يونيه2018، والتي تقدمت خلالها مجموعة من الأطر(السادة: هشام السحيمي- محمد بوطلحي- عبد الرحيم باهوجا- عبد الله إيشمي) التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة المعنية خاصة بمجال الطفولة والشباب للوفد الإعلامي حول سير أشغال إعادة تهيئة المخيم  بإعداد منصة مغطاة للعروض الفنية وبإضافة عدد من الشاليهات، وملة من  المعطيات والشروحات لكيفية سير المخيم الذي يتوفر على 4فضاءات وتنتصب به ما لايقل عن 150 محل إقامة من خيمات وغرف إسمنتية(عبارة عن شاليهات صغيرة الحجم) كل واحد منها بطاقة إيوائية ل0أشخاص...
إذ من المتوقع أن المخيم سيستقبل صيف هذا العام 2018 ما مجموعه 1270طفلا عبر المراحل الخمس لفائدة 25جمعية في كل مرحلة، وأن تكلفة تغذية كل طفل تناهز25درهما يوميا حيث هذه العملية تخضع للمراقبة من قبل المصالح الصحية وتحت إشراف إدارة المخيم... هذا مع الإفادة بأن الاعتمادات المرصدة  لإعادة تأهيل مراكز التخييم هذا الصيف بإقليم إفران قدرت بما مجموعه 181مليون سنتيم تتوزع أغلفتها كالتالي: 83مليون سنتيم لمخيم رأس الماء، و59مليون سنتيم لمخيم خرزوزة و39مليون سنتيم لمخيم عيشة أمبارك بن الصميم...
كما ذكر المتحدثون ان هناك مساعدات أخرى من السلطات الإقليمية جاءت نتيجة اجتماع حيث توفير المبيدات والعمل على محاربة الكلاب الضالة والخنزير البري، وأن تامين حراسة المخيم تسهر عليه السلطات الأمنية في شخص كل من الدرك الملكي والقوات المساعدة...
هذا مع الإشارة إلى عدم تمكن الساهرين على التخييم هذا الصيف من افتتاح مخيم تومللين الذي يعتبر بدوره أكبر المخيمات نظرا لحاجته إلى إعادة تأهيله خاصة من حيث الأشجار – نوع تاشت- التي تشكل خطورة على المخيمين..
وفي مزيد من التوضيحات نوه السيد بن علي سيدي حماني المدير الإقليمي للشباب والرياضة بإقليم إفران بالتطور الذي عرفته شبكة مخيمات الأطلس المتوسط عموما ومحطات التخييم بالإقليم بصفة خاصة، مذكرا أن برامج التخييم تأخذ بعين الاعتبار جملة من الأنشطة منها الفنية والثقافية وكلك الرياضية من خلال دوريات...
 وجدير بالذكر أنه خلال الزيارة الميدانية للإعلاميين، سجلت بعين المكان زيارة مدير الطفولة والشباب والشؤون النسوية بوزارة الشباب والرياضة السيد عثمان الكيح..

الخميس، 21 يونيو 2018

Le désamour de la FIFA d’Infantino aux petites nations de foot.Les décisions du massacre sont prises devant un écran

Le désamour de la FIFA d’Infantino
 aux petites nations de foot
Les décisions du massacre sont prises devant un écran
*/*Portail "Fadaa Al Atlas al Moutawasset News"/Azrou-Mohammed ABID*/*
Franchement quand on parle de mascarade des petites nations aux yeux de  Gianni Infantino et de la FIFA seule conclusion nous donne qu’on a affaire à une mafia structurée par des lois de rigueur bien imposée légalement? On retire sans objection que les arbitres sont loin du compte. C'est l'œuvre de la Fifa, l’assistance vidéo aux arbitres (VAR) fait ses grands débuts en Coupe du Monde. Cette nouveauté est censée et dite afin d’éviter les grandes erreurs arbitrales qui polluent le football s’est révélée au fil des rencontres de ce 1er tour du mondial «Russie2018» avec tant de fautes et irrégularités voir même assistées d’injustice et
d’agression par force arbitraire
Que de réclamations des responsables ont été lancées surtout des petites nations n’ont pas vainement trouvé de bonnes oreilles
Des situations auraient dû être arrêtées et jugées lors de plus d’un match
Ce système VAR n’est en outre que Droit invalide pour prétendre être de  légitimité. Le problème avec la VAR c'est que des gens quelque part en Russie décident comment juger cette situation
Donc qui décide? L'arbitre sur le terrain ou quelqu'un d'autre devant un écran? À Issue d’une réclamation - comme l’on assiste tant que spectateurs - des assistants n’ont pas bronché, et les techniciens placés dans la salle dédiée à cette innovation non plus. Un comble. Circulez y’a rien à voir
C’est là où se concrétise clair et net le sale foot de la FIFA
Giovanni Vincenzo Infantino dit Gianni Infantino n’est donc que l'enfant courtier de sa bande des voyous les racistes. Gianni Infantino, l'enfant courtier de sa bande des voyous les racistes
Et merde au foot des petites nations

الثلاثاء، 19 يونيو 2018

مندوب وزارة الصحة بإفران يتوعد صحفيا:"والله حتى نطحنك؟...أنت راك ما كتعرفنيش؟"

مندوب وزارة الصحة بإفران يتوعد صحفيا:
"والله حتى نطحنك؟...أنت راك ما كتعرفنيش؟"
 
*/*مدونة"فضاء الأطلس المتوسط نيوز"/آزرو-محمد عبيد*/*
تعرض الزميل محمد الخولاني رئيس المرصد الإقليمي للصحافة والإعلام إلى تعنيف لفظي تعداه إلى التهديد بالتصفية الجسدية، مخلفا استياء عميقا لدى الرأي العام الإقليمي ككل، مما نتج عنه غضبة إعلامية محلية بدورها عبرت عن استنكارها لهذا السلوك الصادر عن المسؤول الأول عن القطاع الصحي المدعو موحا عكى...
وفيما يلي نص البيان الاستنكاري:
على إثر الاعتداء اللفظي وما رافقه من تهديد والذي تعرض له الزميل محمد الخولاني بمدينة إفران من طرف المندوب الإقليمي للصحة الذي استشاط غضبا بسبب المقالات التي تشير إلى مجموعة من الاختلالات بالقطاع الصحي حيث وجده بباب المركز الصحي بإفران وذلك يوم ثاني عيد الفطر السعيد ليبارك له المناسبة بأسلوبه الخاص حيث اعتدى عليه لفظيا ومتوعدا ومهددا إياه بالانتقام بالقول: "اخرج من طريقي والله حتى نطحنك (مرتين) والثالثة/ والله حتى ندمك على حياتك أنت راك ما كتعرفنيش"؟...

ولقد تابع هذا السلوك والقول الممرض الرئيسي في غياب أي طبيب للمداومة بالمركز الصحي

وإذ يشجب أعضاء المرصد الإقليمي للصحافة والإعلام بإفران هذا التصرف اللا مسؤول وهذه العنترية اللا مقبولة أخلاقيا وإداريا، يعلنون عن تضامنهم المطلق واللا مشروط مع الزميل محمد الخولاني.
كما يدينون استمرار مثل هذه التصرفات التي تحاول تكميم الأفواه وثني رجال المتاعب والجسم الصحفي بشكل عام عن أداء الرسالة الإعلامية النبيلة المنوط بكل تواق إلى الحرية والتعبير.
وعليه، يطالب أعضاء المرصد الإقليمي للصحافة والإعلام بإفران من الجهات المختصة ان تتحمل مسؤوليتها في حماية المعني بالأمر وغيره ممن يحملون مشعل الترافع عن هموم هذا الوطن والمواطن، وبفتح تحقيق عاجل ودقيق في النازلة لوضع حد لمثل هذا الفعل المتهور ضد حملة الأقلام.
هذا ويحتفظ المرصد الإقليمي للصحافة والإعلام بإفران بحقه في اتخاذ كافة الإجراءات التي يخولها القانون وكل أشكال النضال للحد من مثل هذه السلوكيات اللا مسؤولة ضد كل من سولت له نفسه الاعتداء على حرية التعبير والصحافة بشكل خاص.
                                                             عن المرصد الإقليمي للصحافة والإعلام