فضاء الأطلس المتوسط نيوز/ إيطاليا- عبداللطيف الباز
يقود البروفيسور عبد الرحمن شبيب، مدير الأكاديمية الدبلوماسية الإيطالية، مبادرة رياضية–تنموية جديدة بين المغرب وإيطاليا، تهدف إلى توظيف كرة القدم كجسر للتقارب الثقافي ووسيلة لفتح آفاق احترافية أمام المواهب المغربية الشابة.
وتأتي هذه الدينامية في سياق مشاورات ولقاءات استكشافية جمعت شبيب برئيس نادي براتو الإيطالي، المحامي أنطونيو بوليتانو، حيث جرى بحث إمكانية إطلاق شراكة متعددة الأبعاد تجمع بين التكوين الرياضي، والتأهيل الشبابي، وتعزيز التعاون الدولي، مع التركيز على إدماج وتطوير اللاعبين المغاربة داخل المنظومة الكروية الإيطالية.
وترتكز المبادرة على رؤية تعتبر الرياضة أداة للتواصل والدبلوماسية الثقافية، بما يعكس تطور العلاقات بين الرباط وروما، ويسعى إلى تحويل كرة القدم إلى منصة لتبادل الخبرات وصناعة الفرص.
ورغم أن المشروع لا يزال في مراحله التمهيدية، فإنه يُنظر إليه كإطار واعد للدبلوماسية الرياضية، من شأنه دعم مسارات جديدة للتكوين والاندماج المهني، وفتح آفاق أوسع أمام الشباب في المجالين الرياضي والتنموي.






0 التعليقات:
إرسال تعليق